كم تكون درجة الحرارة المثلي لمكيف الهواء ؟؟؟ - رقم الخط الساخن توكيل بيكو 01021717264

كم تكون درجة الحرارة المثلي لمكيف الهواء ؟؟؟ 01021717264

اغلبيتنا يفضلون ضبط مكيف الهواء علي اقل درجة حرارة حتي سرعان ما يملئ الهواء البارد المكان من حولهم ، و لهذا اصبحت معدلات تلف مكيفات الهواء في تزايد ؛ فنحن اعتدنا علي استخدام هذا الاسلوب عند تشغيل جهاز التكييف من دون ان نعرف ما هو تأثيره علي الجهاز ، و هل هو مضر له فعلا ؟؟؟ ، و هل هنالك درجة حرارة مثلي للتكييف حقا كما يقول البعض ام لا ؟؟؟

هنالك بالفعل درجة حرارة مثلي لتكييف الهواء ، و الالتزام بها هو شئ ضروري و واجب عليك ان لم ترد رؤية المكيف خاصتك خربا بعد عدة اشهر من استمرارك لضبطه علي درجات حرارة متدنية بدءا من 18 فيما اقل ؛ و لكن مع ذلك فالاكثرية من الاهالي لا يحبذون التقيد بدرجة حرارة معينة عند استخدام مكيف الهواء ، بالرغم من كونها اكثر من كافية لجعل الجهاز يقوم بتبريد الهواء بالمكان بالشكل الذي يريح الاهالي و لكن مع فرق توقيت بسيط جدا ؛ و لكنكم سوف تطمئنوا من سلامة المكيف و انتم تستخدمون اياه علي هذا النحو الصحيح .

و لكي تكون الصورة اوضح امامكم ، فسوف يقوم الخبراء في توكيل بيكو باخباركم بكم الفوائد التي سوف تعود عليكم ان حرص كل رب اسرة علي تشغيل مكيف الهواء عند درجة الحرارة المثلي له ؛ و لكن قبل ذلك من المهم ان نعرف كم تكون انسب درجة حرارة لضبط جهاز التكييف عندها ؟؟؟

كم تكون درجة الحرارة المثلي لمكيف الهواء ؟؟؟

بالرغم من تعدد درجات الحرارة المتاحة باجهزة التكييف ، الا ان اغلبها ليست آمنة اذا استمر ضبط الجهاز عليها لفترة طويلة ؛ و من خلال خبراء صناعة مكيفات الهواء علي مستوي العالم عرفنا بان هنالك معدل حراري معين لا يشكل خطرا علي الجهاز ، بل انه يحافظ علي كفائته مع اتاحة الاهالي كل الامكانيات للاستفادة من قدرة الجهاز علي تبريد الهواء .

و درجة الحرارة تلك هي 24 مئوية ، فهذه هي افضل معدل يمكن ضبط الجهاز عليها خلال الصيف ، و علي الجميع الالتزام بها ، لان الفوائد العائدة من هذا الامر عديدة و هم اولي بها .

دور درجة الحرارة المثلي في المحافظة علي سلامة مكيف الهواء

عندما تطلب من مكيف الهواء ان يقوم بتبريد الهواء علي اقل درجة حرارة و باقل وقت ممكن ، فانت هكذا تهلك الجهاز و تستنفذ طاقته ، لانك ترغمه علي العمل باقصي قدرة ؛ و لو استمر الجهاز في التبريد بكفاءة عالية في بداية الامر ، فهو لن يستمر علي نفس الامر طويلا ، و سريعا ما سوف تواجه مشاكل عديدة به ، اولها هو انخفاض كبير في مستوي كفائتها ، و لن تنتهي سوي بايقاف التبريد تماما بجهاز التكييف .

بينما حينما يعمل المكيف عند درجة الحرارة المثلي له ، فهذا لا يشكل عبء عليه ؛ بل علي العكس تماما فهو سوف يقوم بتبريد الهواء علي نحو ممتاز و لكن دون استنفاذ كفائته.

علاقة درجة الحرارة المثلي بترشيد استهلاك التكييف للكهرباء

عمل الجهاز عند مستويات حرارة منخفضة جدا يجعله اكثر تطلبا للطاقة الكهربائية حتي يستطيع مضاعفة معدله علي العمل ، و هذا ضروري حتي يستطيع تبريد الهواء بسرعة كما المطلوب منه .

بينما ان تشغيله عند الدرجة المثلي له يجعله لا يحتاج سوي قدر محدود من الطاقة ، فهو اكثر من كافي لقيامه بتبريد الهواء بكفائته المعهودة .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لشركة بيكو

01021717264