الفرق بين سخان المياه الكهربائي و السخان الغاز - رقم صيانة جليم جاز 01010149932

الفرق بين سخان المياه الكهربائي و السخان الغاز 01010149932

دوما ما نحتاج الي المياه الساخنة خلال الاستحمام في فصل الشتاء نظرا لظروف الجو ، و بخلاف ذلك نستخدمها في اي وقت لغسل الاواني و احيانا الملابس كذلك ، و لغسل الايدي و لاغراض اخري في المنزل ، مما يجعلنا بحاجة الي المياه الساخنة طوال العام في منازلنا ، و هذا يرجع الي كفاءة جهاز السخان الذي نستعين به ، و قدرته علي تسخين المياه بسرعة و بجودة عالية .

و لهذا عندما تختار سخان المياه بمنزلك ، فابحث عن الافضل بين الانواع المتاحة و التي تندرج ما بين السخانات الكهربائية و السخانات الغاز .

و كثير لا يستطيع الاختيار منهما بشكل صائب ، لان الاهالي لا يعرفون ما يكفي من المعلومات عنهما مما يساعدهم علي الاختيار بسرعة ؛ و لكننا في توكيل جليم جاز سوف نريكم الفرق بين السخان الكهربائي و السخان الغاز في كل شئ متعلق بهما ، سواء طريقة تسخين المياه ، او سرعتهم ، و جودتهم ايضا ، و حتي مستوي آمان استخدام كل نوع منهما ؛ ليكون كل رب اسرة في النهاية قادر علي تحديد ان كان السخان الغاز افضل ام السخان الكهرباء .

الفرق بين سخان المياه الكهربائي و السخان الغاز

اولا / ميكانيكية العمل المتبعة لتسخين المياه

مهم في بداية التفريق بين كلا من السخان الغاز و السخان الكهرباء ان نعرف ميكانيكية عمل كل نوع منهم ؛ فالاول يعتمد علي وجود شعلات غاز بداخله وظيفتها هي تسخين المياه خلال مرورها في انبوب يعبر بداخل السخان ، مما يعمل علي تسخين المياه وقتها بدون الحاجة الي تخزين مسبق لها .

اما السخان الكهربائي فيشتمل علي عنصر تسخين و هو المسؤول علي تسخين المياه عبر استخدام الطاقة الكهربائية ، و لا يوجد مواسير مباشرة لمرور المياه كالآخر ، بل ان المياه يتم تجميعها بكمية محددة داخل خزان يتواجد في قلب السخان و يكون له سعة معينة ؛ و الجهاز يعمل علي تسخين تلك الكمية لتكون درجة حرارتها مناسبة لعند الاستخدام .

ثانيا / السرعة في تسخين المياه

السخان الغاز لا يحتاج لوقت اطلاقا لتسخين المياه ، اذ انه يتم تسخينها مباشرة بمجرد فتح الصنبور الساخن لتبدأ الشعلة في الاشتعال حينها لتقوم بعملها في سرعة عالية .

و لكن السخان الكهرباء يأخذ مقدارا من الوقت لتسخين المياه ؛ حيث يعمل علي تسخين مخزونه المحدد من المياه بالكامل و فور انتهائه يمكن فتح الصنبور و استخدام المياه الساخنة سواء في الاستحمام او لغرض اخر ؛ و لكنها سرعان ما تنفذ لانها محدودة الكمية .

ثالثا / وسائل الامان في كلا من السخانات الغاز و الكهرباء

اكبر الامور المقلقة من استخدام السخان الغاز هو ان يتم تسريب للغاز ؛ و لكن تم تزويد الجهاز بعدة وسائل آمان لتفادي هذا ، و منهم مدخنة خارجية ليتم تحويل اي تسربات الي الخارج .

اما بالنسبة الي الخطورة من استخدام السخان الكهرباء فهي تتمثل في انفجار السخان تحت الضغط الشديد ؛ و لكن تم التغلب علي تلك المشكلة عبر تزويده بصمام آمان مسؤول علي استشعار مستويات الضغط بداخل الجهاز ، حتي في حال كان هنالك زيادة في المستوي الطبيعي للضغط ، فيبدأ في التنفيس فورا حتي يقل الضغط و يعود لمستواه الآمن .

و يرجي اجراء صيانة للجهاز كل فترة قريبة للتأكد من سلامة هذا الصمام و الخزان الداخلي للمياه هو الاخر ، و ذلك للحفاظ علي آمان المنزل و سلامة السخان .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لشركة جليم جاز

01010149932