ما الفرق بين الميكروويف و الفرن الكهربائي ؟؟؟ 01010149932

جهاز البوتاجاز الان لم يعد كافي النسبة الي المطبخ العصري ؛ فالامر بات يتطلب وجود الفرن الكهربائي او الميكروويف بجانبه ، حتي يكون هنالك وسيلة سريعة و غير مجهدة متاحة تحت يد سيدة المنزل لتستخدمها في تسخين الطعام المجمد ؛ و خاصة ان اغلب السيدات الان يفضلن طبخ طعام عدة أيام في نفس الوقت ، و من ثم وضعه في الفريزر ليتم حفظه لحين استخداكه ؛ و جهاز البوتاجاز لا يتمتع بكفاءة لتجهيز الأطعمة المجمدة ، و هذا بخلاف الوقت الطويل الذي يستغرقه ؛ و سيدة المنزل الان تبحث عما يسهل لها امورها ، لا ان يصعبها .

و لهذا بات التساؤل عن الفرق بين الفرن الكهربائي و الميكروويف في تزايد هذه الآونة ؛ فكل سيدة ترغب بمعرفة الأفضل منهما في الاستخدام المنزلي ، و ايهما من سيوفر لها في الوقت و سيكون آمن لها و لاسرتها .

و حتي نساعدك بخبرتنا في التوصل الي الفرن الأفضل لك ؛ فاليك إجابة واضحة عن السؤال الذي يحير الكثير لتتبيني  الفرق بين الفرن الكهربائي و الميكروويف ؛ فمساعدتكم هو الدور المعتاد لخبراء توكيل جليم جاز المعتمد .

ما الفرق بين الميكروويف و الفرن الكهربائي ؟؟؟

أولا / الجهازان مختلفان تماما في طريقة تسخين الطعام ، فبالرغم من حاجة الميكروويف الي الكهرباء ، و لكنها ليست مصدر الحرارة به ؛ و هذا معاكس للفرن الكهربائي ، اذ انه لا يستطيع تسخين الطعام بدون ان يتم امداده بالكهرباء ؛ بينما الاخر لا يحتاج اليها الا بشكل بسيط جدا لان عملية التسخين بأكملها قائمة علي الدور الذي تلعبه الموجات الكهرومغناطيسية .

ثانيا / الطريقة التي يتبعها الميكروويف في التسخين تمكنه من تسوية كافة أجزاء الطعام سواء من الداخل او الخارج بنحو متماثل ، و هذا بالطبع سيجعل مذاق الطعام رائع لان نضجه كافي جدا ؛ بينما التسخين في الفرن الكهربائي يقتصر علي تسوية الجزء الخارجي من الطعام مع الاعتماد علي كون الحرارة ستنتقل تلقائيا الي الداخل ، و بالفعل سوف يتم تسوية الطعام و لكن ليس بنفس المعدل ، فاحيانا قد تجد الطعام ناضجا من الخارج و لكنه داخله لا يزال نيئ .

ثالثا / ربما تكون الكهرباء مصدر جيد لتوفير الحرارة ، و لكنها ليست سريعة ؛ فالفرن الكهربائي يحتاج الي وقت حتي يصبح الطعام الموجود به ناضجا ؛ بينما الميكروويف بامكانياته و فكرة عمله الحديثة قد جعلته يختصر كثيرا في الوقت و الطعام به خلال دقائق يكون ساخن و ناضج تماما .

رابعا / عنصر الأمان يجب ان يتوافر في كل جهاز كهربائي قبل احضاره الي المنزل ، و لكنه للأسف لا يكون متوفرا بشكل عالي في جهاز الميكروويف ؛ حيث لو تحت أي ظرف من الظروف حدث تسرب للموجات منه ، فالوضع بالمنزل لن يكون آمنا لكل المتواجدين ، فهذه الموجات لها تردد عالي و الكثير من الآثار السلبية ، و وصولها الي الجسم البشري هو امر خطر جدا ؛ و لهذا يتفوق الفرن الكهربائي علي الميكروويف من ناحية الأمان .

خامسا / نظرا الي الحاجة المستمرة للفرن الكهربائي الي الطاقة و بمعدلات عالية ، فهذا يجعل منه سببا مباشرا في رفع قيمة فاتورة الكهرباء ؛ بينما ان استخدام فرن الميكروويف للطاقة محدود ، و وجوده في المنزل لن يشكل فرقا كبيرا علي الفاتورة كالاخر .

 

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لشركة جليم جاز

01010149932